صحة

عشــ.ــبة عجــ.يبة لمــ.ــرضى الســ.ــكري تقــ.ــضي على الســ.ــكر والتهــ.ــابات الاعصــ.ــاب اســ.ــرع عشــ.ــبة في تنــ.ــزيل الســ.ــكر 👌قل أي شيء ليصلك كل مفيد.🔴 اذكــ.ــر الله او تــ.ــم الوصــ.ــفة في الأول (c.o.m.e.n.t).

يحتاج أصحاب مرضى السكرى تناول مشروبات تخفض السكر يوميا لترطيب الجسم وتساهم في الحفاظ على نسبة السكر پالدم لأن الجفاف يؤدي إلى اضطرابات مستوياته ومن المعروف أن يوجد العديد من المشروبات التي تساعد على خفض نسبة السكر پالدم وبدون آثار جانبية في الجسم لذلك نترك لكم في هذا التقرير أفضل مشروبات تخفض السكر في الجسم لكل من يعاني ارتفاع السكر يتابع القادم.

مشروبات تخفض السكر

الشاي الأخضر

يعتبر أحد المشروبات الدافئة التي تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري ويرجع السبب إلي محتواه مواد مضادة للأكسدة مع العلم يجب تناول مشروب الشاي الأخضر بدون تحلية.

شاي الأعشاب

جميع أنواع مشروبات الأعشاب هامة لمرضى السكري مثل الزنجبيل والنعناع والكركديه والبابونج وهذا بسبب احتوائهم نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والأحماض الفينولية والكاروتينات.

Advertisements

والجدير بالذكر عند الرغبة في تحلية شاي الأعشاب يفضل استخدام عسل النحل بديل السكر.

القهوة

تتميز القهوة باحتوائها مواد مضادة للأكسدة مما جعلها من أفضل مشروبات تخفض السكر في الډم مع العلم يفضل عدم تحليته بالسكر ويمكنك إضافة حليب.

عصير الخضار

يعتبر عصير الخضار من أهم العصائر الطبيعية لخلوه من السكر كما يعتبر غني بالألياف الغذائية التي تعمل على ضبط نسبة السكر پالدم وتحسن مستوى الأنسولين بالجسم وتعزز أيضا حركة الأمعاء.

ويتم تحضير العصير من خلال خفق الخضروات الورقية مع بعض وتشمل الجرجير والكرفس والملفوف لإكساب العصير مذاق حلو ويمكن أيضا إضافة توت.

الحليب قليل الدسم

يحتوي مشروب الحليب على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة لأصحاب مرضى السكري ولكن يجب عدم الإفراط من تناول الحليب لأنه غني بالكربوهيدرات لذلك من المفضل الاعتماد على الحليب قليل الدسم.

عصير الليمون

يعتبر مشروب الليمون من أفضل أنواع المشروبات لأنه غني بفيتامين سي الذي يوفر لأصحاب مرض السكري الحماية من العدوى وهذا بسبب قدرته الفعالة على تقوية جهاز المناعة ولكن يجب عدم تحضير عصير الليمون بالسكر.

الكومبوتشا

أحد أنواع الشاي المخمر ويصنع من الشاي الأخضر والشاي الأسود ويعتبر مصدر جيد لمادة البروبيوتيك المسؤولة على الحفاظ توازن البكتيريا في الأمعاء كما تساعد على ضبط مستويات السكر پالدم.

اعشاب تنزل السكر بسرعة

يوجد

لتكملة القصة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇🏻

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى