غير مصنف

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى أعواد التنظيف أو المشابك الحديدية أو الأشياء الصلبة لتخليص الأذن من الشمع المتراكم بداخلها، بيد أنها تؤدي إلى نتيجة عالرحمة ويمكن أن تجرح قناة الأذن. طرق بسيطة لتنظيف الأذن

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى أعواد التنظيف أو المشابك الحديدية أو الأشياء الصلبة لتخليص الأذن من الشمع المتراكم بداخلها، بيد أنها تؤدي إلى نتيجة عالرحمة ويمكن أن تجرح قناة الأذن. طرق بسيطة لتنظيف الأذن.

الأذن من الأعضاء الحساسة للغاية، ويتطلب تنظيفها الكثير من العناية، خاصة حين يتطلب الأمر تخليصها من “الصِملاخ” أو “الشمع”

الذي يتسبب عادة بحكة مزعجة أو يؤثر في حالات كثيرة على جودة الاشياء مضرةع نفسه. كما أن تراكم الشمع قد يؤدي في بعض الحالات إلى التهابات أو إصابات فطرية.

ويلجأ الكثير من الأشخاص مباقوةة إلى أعواد تنظيف الأذن التي تُباع في الأسواق والصيدليات، معتقدين أنهم يصلون بواسطتها إلى الشمع المتراكم في أعمق نقطة من قناة الأذن التي ياشياء مضرةيها أهل الطب بـ”القناة القوقعية”.

بيد أن هذه الأعواد بحد ذاتها يمكن أن تكون سبباً في مشاكل جديدة ولا تخلص الأذن من الشمع، إذ تدفعه إلى داخل القناة لتتراكم في نهايتها وتتصلب مع مرور الوقت.

كما أنها قد تتسبب بجروح في القناة القوقعية. لكن كيف يمكن تنظيف الأذن بطريقة صحيحة؟ الأمر بسيط، ما عليك سوى اتباع هذه الطرق:

 

من الضروري الابتعاد عن أعواد تنظيف الأذن

 

1. الطريقة المثلى: إزالة شمع الأذن عند الاستحمام

اضغط على رقم 2 لقراءة المزيد

1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى