صحة

من الطــ.ــبيب مباشرة : احــ.ــذروا ٨ أشياء تجعلكم تصــ.ــابون بألــ.ــم وأمــ.ــراض عرق النــ.ــسا أو عصــ.ــب النســ.ــا في هذه الفترة 🫣! لذلك وجُب التنــ.ــويه .. اذكــ.ــر الله او تــ.ــم التفــ.ــاصيل تابع اول تعلــ.ــيق👇

عرق النسا يتسبب  ألم العصب الوركي المعروف أيضا باسم “عرق النسا” في الشعور بألم شديد في أعصاب الجزء الخلفي من جسم الإنسان، وذلك بسبب حدوث انتفاخ أو انفتاق في الفقرات، وهو ما يسبب ألما يمتد للأسفل ليصل إلى إحدى الساقين أو كلتيهما.

 

ولألم عرق النسا أسباب عدة، بينها الحركة الخاطئة ووضعيات الجلوس والوقوف الخاطئة وأسلوب المشي الخاطئ‬ ‫وحمل الأغراض بشكل خاطئ‬، وضعف عضلات البطن، وشد عضلات الظهر والفخذ والمقعدة‬، إضافة لالتهابات الأعصاب والانزلاق الغضروفي.

 

والعصب الوركي هو العصب الرئيسي الذي‬ ‫يتفرّع أسفل الظهر من خلال الوركين والأرداف، ومن ثم إلى أسفل ‫الساقين، وهو يعمل على توصيل‬ ‫الحبل الشوكي مع عضلات الساق والقدم.

 

وتقول الكاتبة سارة لندن في هذا التقرير الذي نشره موقع “ذا لادرز” الأميركي، إن من يعانون من هذا المشكل يمكنهم القيام ببعض التمارين الرياضية والحركات التي ستخفف من المعاناة التي يسببها عرق النسا، ولكن يجب عليهم استشارة الطبيب من أجل اختيار التمرين المناسب، وتحسبا لحدوث نتائج عكسية.

 
لتكملة القصة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇🏻

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى