قصص

هل نوم الصائم في نهار رمضان كله مباح؟.. الإفتاء: بشرط واحد..التفاصيل كاملة اول تعليق👇👇

 

الحذر من كثرة النوم في رمضان لأن شهر رمضان فضله عظيم ونفحاته كبيرة بالقدر الذي ينبغي على العبد اغتنامه والحرص على الفوز بعطاياه من المغفرة والعتق من الڼار والخير الكثير ويتقرب من ربه بصالح الأعمال فرمضان ضيف عزيز وفرصة ذهبية تأتي في العام مرة واحدة ولا تتكرر.

كثرة النوم في رمضان تضيع الكثير حيث ينبغي للصائم أن يشتغل بالصلاة والذكر والدعاء وقراءة القرآن الكريم حتى يجمع في صيامه عبادات شتى والإنسان إذا عود نفسه ومرنها على أعمال العبادة في حال الصيام سهل عليه ذلك وإذا عود نفسه الكسل والخمول والراحة صار لا يألف إلا ذلك وصعبت عليه العبادات والأعمال في حال الصيام.

هل كثرة النوم في نهار رمضان يبطل الصيام

هل كثرة النوم في نهار رمضان يبطل الصيام أو ينقص ثوابه ورد أن هناك الكثير من الناس ينامون معظم ساعات النهار في رمضان تجنبا للشعور بالجوع والعطش أثناء الصيام والنوم بهذه الطريقة مباح ولكن بشرط واحد إذا لم يتحقق وقع الصائم في فعل محرم.

مقالات ذات صلة

هل كثرة النوم في نهار رمضان يبطل الصيام أو ينقص ثوابه ورد فيه أن كثرة النوم بالنسبة للصائم في رمضان من الأمور المباحة ولو استغرق جميع النهار ولكن بشرط أن لا يتعمد تضييع الصلوات فإن ذلك حرام فصحيح أن النوم طوال ساعات النهار في رمضان لا يفطر الصائم ولا يفسد صومه ولكنه بهذا النوم في نهار رمضان غير المفسد للصيام فإن النائم يفوت على نفسه فضيلة الاجتهاد في العبادة وذكر الله .

حكم النوم طوال نهار رمضان

حكم النوم طوال نهار رمضان حيث إن بعض الناس ينامون طوال نهار رمضان بعذر أنهم صائمون وهذا العمل لا يفسد الصيام ففي حال نام الإنسان طوال ساعات النهار وهو صائم في رمضان فإن صومه صحيح لأن النوم لا يفسد الصيام وهذه إجابة سؤال ما حكم الشرع فيمن ينام طوال نهار رمضان وهل ينقص ذلك من أجر صومه فالنوم في نهار رمضان غير مفسد للصيام غير أن النائم يفوت على نفسه فضيلة الاجتهاد في العبادة وذكر الله .

هل النوم في نهار رمضان ينقص ثواب الصيام

هل النوم في نهار رمضان ينقص ثواب الصيام ورد أن النوم فيه يه مضيعة للأشياء التي كلف الله بها الإنسان مثل السعي والعبادة والتزكية فهو تضييع لما أوجبه الله وما فرضه على الإنسان. كما أن الإنسان الذى يصوم ويجتهد فى العبادة ليس مثل النائم إلا أن هناك من يكون نائما لأن طبيعة عمله تكون ليلا أما النائم طول نهار رمضان وليس له عذر صيامه صحيح ولكن القبول أمر بيد الله عز وجل ويجب أن تغير نمط حياتك وتجدد نيتك وعهدك مع الله.

هل النوم في نهار رمضان ينقص ثواب الصيام جاء فيه

 

أنه لا علاقة

لتكملة القصة اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇🏻

1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى