غير مصنف

فوائد عشبة القراص ٢١ فائدة تُغنيك عن الطبيب

القراص هو إحدي النباتات التي تنتمي إلي فصيلة القراصيات وتتعدد فوائد عشبة القراص للجسم بشكل عام ، ويطلق عليها أيضا اسم ” الحريق” لأنه يلسع كل من يقترب منه ويلمسه ، كما يُعرف أيضاً باسم ” العلاج الشعبي ” لشعبيته الواسعة في جميع أنحاء العالم ، حيث أنه يحتوي علي عدد كبير من الفوائد الصحية . في هذا المقال سوف نشرح لكم كل ما يخص نبات القراص وفولئده الصحية العظيمة وطرق استخدام نبات القراص للحصول علي فوائده الصحية والجمالية أيضاً .

ما هو القراص ؟

ينمو نبات القراص إلي أن يصل ارتفاعه من 1 إلي 2 متر خلال فصل الصيف ، ويحتوي علي جذور صفراء اللون ، يحتوي نبات القراص علي شعر ناعم ورقيق جداً حول الجذع والأوراق ، وهذا يتسبب في اللسع عند لمسه ولذلك تم تسميته بالقراص ، ولكن يجب أن ننظر إلي ما هو أبعد من اللسع ، فإن أوراق نبات القراص تحتوي علي كميات كبيرة من العناصر الغذائية والتي تحمل العديد من الفوائد للجسم والصحة .

لقراص والحقائق الغذائية

يحتوي نبات القراص علي كميات كبيرة من فيتامين A و C و D و K .
يحتوي نبات القراص علي كميات كبيرة من فيتامين B .

يُعد نبات القراص مصدراً ممتاز لكل من الحديد والبوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والسيليكا واليود والسيلكون والصوديوم والكبريت .

يحتوي نبات القراص علي كميات كبيرة من البروتينات والأحماض الأمينية .
يحتوي نبات القراص علي كمية منخفضة من السعرات الحرارية والدهون .

يُعد نبات القراص مصدراً جيداً للكلوروفيل والتانين .
فوائد عشبة القراص للبشرة والشعر

عُرف نبات القراص بفوائده الصحية من العصور الوسطي ، حيث أن جذوره وأوراقه وبذوره وزهوره لها فوائد مختلفة وتستخدم لعلاج عدد كبير من الأمراض .

فوائد عشبة القراص للبشرة

تساعد أوراق نبات القراص بطريقة رائعة للحصول علي بشرة خالية من العيوب ، وسوف نشرح لكم كيف يفيد نبات القراص البشرة والجلد بالعديد من الطرق…اضغط غلى رقم 2 لتكملة التفاصيل

1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى