غير مصنف

علاج الكحة والبلغم بخليط منزلي

العلاج الذي نحن بصدده اليوم في هذه المقالة هو خليط منزلي يساعد في علاج الكحة والبلغم، مفيد حقاً يساعدك في علاج السعال والتخلص من البلغم الموجود في الرئتين ومناسب لكل من البالغين والأطفال .

فالجزر من الخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وتساعد في الحد من إرتفاع ضغط الدم، علاج السكري، ويفضل تناول عصير الجزر بدلاً من تناوله خام لأن المحتوي الغذائي يصبح أغني وأكثر تركيزاً في العصير .

وإليك العديد من الفوائد الصحية الأخري للجزر :

تحسين صحة الجهاز الهضمي :

يحتوي الجزر علي كمية عالية من الألياف التي تساعدك في الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي . فالألياف تساعد علي تحفيز حركة الأمعاء و إفراز العصارة المعدية .

و بذلك فإن الإستهلاك المنتظم للجزر ، تساعد في الحفاظ علي حركة الأمعاء و منع الإمساك، الحموضة المعوية ، و حماية القولون و المعدة من الأمراض المختلفة .

يمنع الجلطات الدماغية :

ذكرت أبحاث جامعة هارفارد بأن الإستهلاك المنتظم للجزر يقلل من التعرض للجلطات الدماغية . و ذلك لأنه يحتوي علي كمية عالية من البيتا كاروتين و التي تقلل من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية . ينصح الأطباء بتناول الجرز خمس مرات علي الأقل في الإسبوع .

يعمل الجزر علي تنظيم معدلات السكر في الدم :

وذلك لأن البيتا كاروتين الموجوة في الجزر تساعد في تنظيم السكر في الدم . لذلك ينصح الأطباء مرضي السكري بتناول نصف كوب من الجزر المطبوخ يومياً .

يمنع الإصابة بالسرطان :

أظهرت الدراسات أن الإستهلاك المنتظم للجرز يساعد علي تقليل الخطر الإصابة بسرطان الرئة و سرطان الثدي و سرطان القولون . و ذلك لأن الجزر غني بمضادات الأكسدة مثل بولي الأستلين و التي تحارب أمراض السرطان و تحمي من نمو الخلايا السرطانية في القولون و حماية الجهاز الهضمي .

تقوية الجهاز المناعي :

يحتوي الجزر علي مجموعة عناصر غذائية صحية و مضادات الأكسدة بالإضافة إلي فيتامين ج و ذلك يساعد علي تقوية الجهاز المناعي . و يخلق الإستهلاك المنتظم للجرز درع واقي لحماية جسمنا .

صحة الأسنان…اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى