غير مصنف

کنز جعله الله علاج لدوالي الساقين يشفي بسرعة مفعوله أقوى من أي داواء

الدوالي هو وضع تكون فيه الأوردة متقرّنة ومتوسعة، من الممكن أن تظهر الدوالي في جميع الأوردة في الجسم، لكنها تصيب أوردة الساقين في الغالب؛ وذلك لأن المشي والوقوف الطويل يزيدان الضغط على أوردة الجزء السفلي من الجسم.

بالنسبة لكثير من الناس دوالي الأوردة وهي نوع منتشر وخفيف من الدوالي هي مسألة مشكلة تجميلية فقط، وبالنسبة لآخرين من الممكن أن تسبب الدوالي أوجاعًا حادة جدًا وعدم ارتياح، ومن الممكن أن تؤدي الدوالي في بعض الأحيان إلى تعقيدات ومشكلات أكثر حدة وخطورة، فهي تشكل في بعض الحالات خطرًا للإصابة بأمراض أخرى تتعلق بتدفق الدم في الجسم.

أعراض الدوالي

من أعراض الدوالي أوردة تبدو ملتوية ومتورمة كأنما هي حبال على الساقين، في الغالب الدوالي لا تُسبب ألمًا على الإطلاق، من أعراض الدوالي الآتي:

أوردة باللون الأزرق أو الأرجواني.

أوردة تبدو ملتوية ومتورمة، كأنما هي حبال على الساقين.
قد تظهر الدوالي في أماكن مختلفة من الساقين من الفخذ وحتى الكاحل ومع ظهور علامات وأعراض مؤلمة، فقد تشمل الآتي:

الشعور بألم أو ثقل في الساقين.
حَرْق، وخفقان، وتشنج عضلات، وتورم في أسفل الساقين.

ازدياد الألم بعد الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة.
الحكّة حول وريد واحد أو أكثر.

تقرّحات في الجلد بالقرب من الكاحل، يمكن أن ترمز إلى وجود مرض خطير في الأوعية الدموية يستدعي علاجًا طبيًا.
عروق العنكبوت هي حالة مشابهة للدوالي ولكنها أصغر حيث تكون أقرب إلى الجلد، وعادةً ما تكون حمراء أو زرقاء، وتظهر على الساقين عادةً لكنها قد تظهر أيضًا على الوجه، وهي تظهر بأحجام مختلفة لدى أشخاص مختلفين وغالبًا ما تبدو مثل بيت العنكبوت.

أسباب وعوامل خطر الدوالي

يزداد خطر الإصابة بالدوالي مع التقدم في العمر، إذ تنقل الشرايين الدم من القلب إلى الأنسجة المختلفة الأخرى في الجسم، أما الأوردة فتعيد الدم من أجزاء الجسم المختلفة إلى القلب، من أجل إعادة الدم إلى القلب ينبغي على أوردة الساقين أن تعمل ضد قوة الجاذبية وقوة التجاذُب.

تعمل التقلصات في عضلات القسم السفلي من الساق كأنها مضخّات، والجدران اللينة في الأوردة تساعد الدم في الرجوع إلى القلب، والصمامات الصغيرة في الأوردة تنفتح عند تدفق الدم نحو القلب ثم تغلق لمنع تدفق الدم إلى الخلف رجوعًا.

أسباب الدوالي الشائعة

تشمل ما يأتي…اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى