غير مصنف

علاج تضخم البروستاتا بدون جراحة في المنزل

هل تسأل نفسك ماهو علاج تضخم البروستاتا ؟ أن تضخم البروستاتا الحميد (BPH)، هو اضطراب يصيب عادة الرجال بعد سن الخمسين وكبار السن , و تضخم البروستاتا ليس هو نفسه سرطان البروستاتا .

البروستاتا هي غدة صغيرة (في شكل حبة الجوز ) في الجهاز التناسلي الذكري , و تحيط مجرى البول أسفل المثانة البولية وتصنع السائل المنوي للسماح بنقل الحيوانات المنوية .

مع التقدم في العمر ، فإن خلايا الغدة تبدأ في التكاثر، مما يؤدي إلى تضخم البروستاتا , وعلى الرغم من أن السبب الدقيق غير معروف الا ان التغيرات في الهرمونات الجنسية الذكرية مع تقدم العمر يكون سبب رئيسي .

عوامل الخطر الأخرى لتضخم البروستاتا هي التاريخ العائلي، والسكري، وأمراض القلب والسمنة , ويميل إلى أن يكون أكثر شيوعا في الرجال من التراث الآسيوي من الأجناس الأخرى .

كثير من الرجال المصابين بتضخم البروستاتا لا يعانون من اي أعراض أو لديهم بعض الأعراض الخفيفة جدا . ومع ذلك، فإن العديد من الرجال لديهم أعراض حادة مثل الالحاح المتكرر للتبول، وزيادة مرات التبول ليلا، صعوبة في بدء تدفق البول، وضعف تيار البول ، الشعور بعدم افراغ المثانة .

إذا تركت دون علاج ، فإنه يمكن لتضخم البروستات ان يسد تدفق البول من المثانة، مما يؤدي إلى مضاعفات أخرى مثل احتباس البول، و عدوى المسالك البولية، و حصوات المثانة ، و الفشل الكلوي .

هناك عدة علاجات فعالة لتضخم البروستاتا بما في ذلك الأدوية ، والعلاجات والجراحة . وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لبعض العلاجات المنزلية وتغيير نمط الحياة ان يساعد في تخفيف الأعراض .

وفيما يلي أهم طرق علاج تضخم البروستاتا…اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى