غير مصنف

موسوعة كامل لكيفية علاج الكسل و الخمول و الإرهاق الدائم

إن أسوأ ما يصاب به الإنسان هو الخمول والكسل وعدم القدرة على النجاح والعمل والإنتاج، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذا المقال بعرض أهم طرق التخلص من الشعور بالكسل وزيادة النشاط العملي والإنتاجي

كيفية علاج الكسل والخمول

أولا: العقل والجسد والروح

فإن كنت تشعر بالكسل فقد يعود ذلك إلى طريقة في تناول الطعام وعدم توفير العناية الكافية لنفسك ولذلك استمع إلى النصائح التالي:

1- النوم: ينبغي أن تحصل على قدر كافي من النوم من 8 إلى عشر ساعات يوميا، ولا تميل إلى السهر طوال ساعات الليل لأن عدم الإنتظام في النوم والسهر يؤدي إلى إنخفاض طاقة الجسم والميول إلى الكسل

2-اغسل وجهك عند الاستيقاظ من النوم مباشرة حيث أن ذلك سوف يساعدك على تخطي مرحلة الإرهاق وعدم القدرة على إستيعاب الوقت و المهام التي عليك ، فهذه من أهم الخطوات الأولى و يستحسن دائما أن تكون بمياه باردة لتنعشك و تساعدك على نسيان النعاس .

3-ممارسة الرياضة بانتظام حيث أن ذلك يساعد على إنتاج الطاقة في الجسم بشكل طبيعي كما يعززمن إفراز مادة الاندورفين التي تعمل على تحسين المزاج بشكل عام وتجعلك أيضا أكثر ميولا للخروج والانطلاق وانجاز شيئا في هذا اليوم. قد تبدأ يومك بالصلاة ” الفجر ” فهي تعتر حركات منشطة للجسم .

4- راقب نظامك الغذائي: فإذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الخضراوات والأطعمة الصحية إن ذلك سوف يؤدي بالطبع إلى نقص طاقة الجسم، والابتعاد عن الوجبات السريعة والخفيفة الزائدة وتناول الوجبات الأساسية بانتظام يوميا.

5- الحصول على المساعدة: إذا لم يكن سبب الكسل الذي تعاني منه هو أي من تلك الأسباب الأربعة التي تم ذكهرا أنت إذا في حاجة هنا لمراجعة الطبيب قد يكون ذلك ناتجا من الاكتئاب أو من بعض الاضطرابات النفسية وفي حاجة إلى التدخل الطبي.

ثانيا: تحسين المزاج

اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى