غير مصنف

فوائد زيت اكليل الجبل ٢١ فائده واستخدامات مهمة

عندما يتعلق الأمر بالأعشاب، فإن زيت اكليل الجبل هو الى حد كبير ملك الاعشاب بسبب العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها، كما ان عشبة الروزماري تعتبر مقدسة من قبل الحضارات اليونانية والرومانية والمصرية القديمة، وزيت الروزماري له نفس الفوائد الصحية للبشرة والشعر وللجسم بأكمله.

زيت اكليل الجبل 

تنتمي هذه العشبة إلى عائلة النعناع، وهي عشبة عطرية، دائمة الخضرة توجد في البحر الأبيض المتوسط وآسيا، ولديها أوراق مثل الإبرة وزهورها يمكن أن تكون وردية او بيضاء أو أرجوانية أو زرقاء، وهي تبدو جميلة، وتستخدم على نطاق واسع للزينة.
الروزماري يحمل مكانة خاصة في الطبخ بسبب عطره الرائع ونكهته المره الفريدة من نوعها، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأطباق التي تشمل أي نوع من اللحوم المحمصة، ولكن من الضروري استخراج الزيت من أوراق إكليل الجبل الذي له فوائد مذهلة للصحة.
زيت الروزماري يحتوي على مكونات مثل حمض الروزمارينيك، وحمض الكافيك، وحمض البيتولينيك، وحمض الكارنوسيك، وحمض الأورسوليك، والكارنوسول، والكافور، وهذه العناصر لها خصائص مضادة للالتهابات، ومضاد للجراثيم، ومضاد للفطريات، ومسكنه، وخصائص تساعد على تعزيز عملية الهضم، والدورة الدموية، والتنفس.

فوائد زيت اكليل الجبل

اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد.

1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى