غير مصنف

١٠ اكلات و وصفات لتقوية العظام من مطبخك

وصفات لتقوية العظام يمكنك تحضيرها في المطبخ بكل سهولة . فتستخدم وصفات تقوية العظام لعلاج هشاشة العظام أو غيرها من الحالات التي تضعف العظام، عادة ما يصفها الأطباء للمرضى الذين أصيبوا بكسر، يُعطى هذا النوع من الوصفات الطبية عادةً على شكل أقراص تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د، تؤخذ الأقراص عن طريق الفم، ويمكن تناولها مع الطعام أو بدونه، يحتاج المرضى إلى تناول هذه الأقراص لمدة ستة أشهر تقريبًا قبل أن يلاحظوا أي تحسن في صحة عظامهم.

أكلات و وصفات لتقوية العظام

ستزودك هذه المقالة بقائمة من أفضل 10 وصفات مثالية لتقوية عظامك.

1- شوربة الجوز الاسكواش مع الكركم والزنجبيل
وصفة شوربة القرع مع الكركم والزنجبيل هي حساء شهي سهل التحضير.

يعد القرع والزنجبيل والثوم والكركم وحليب جوز الهند والقرفة والفلفل الحار من المكونات الرئيسية في هذا الطبق اللذيذ، تتطلب الوصفة طهي القرع حتى يصبح طريًا جدًا ثم هرسه في الخلاط، ثم تضاف المكونات المتبقية واحدة تلو الأخرى مع الخلط على سرعة منخفضة، والنتيجة ستكون حساء كريمي كثيف .

2- دجاجة كاملة محمصة بالثوم وإكليل الجبل
الخطوة الأولى في هذه الوصفة هي تحميص الدجاج، سيستغرق ذلك حوالي 45 دقيقة، وستحتاج إلى تسخين الفرن مسبقًا لمدة 20 دقيقة تقريبًا، بمجرد تحميص الدجاج، حان الوقت لتحضير خليط الثوم وإكليل الجبل، ثم نضف المكونات، 3 فصوص ثوم و2 ملاعق كبيرة من إكليل الجبل الطازج المفروم و1 ملعقة صغيرة ملح (اختياري).

3- شوربة العدس والبطاطا الحلوة
حساء العدس والبطاطا وجبة دافئة ولذيذة يمكن صنعها بعدة طرق، عند صنع شوربة العدس والبطاطا، من المهم أولاً تسخين الفرن مسبقًا، ثم إضافة القليل من زيت الزيتون إلى الاناء، يضاف البصل والثوم والكرفس والجزر والطماطم قبل إضافة المرق والبهارات، يمكنك أيضًا إضافة العدس والبطاطا فوقها حتى ينضج…اضغط على رقم 2 لقرائكة المزيد

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى