غير مصنف

١٠ طرق منزلية مفيدة في علاج السعال طبيعيا بسهولة في البيت

السعال هو واحد من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا. عندما يكون هناك انسداد أو تهيج في الحلق أو الممرات الهوائية العلوية، وعقلك يترجم وجود عنصر أجنبي ويقول على جسمك التعامل بالسعال لإزالة هذا العنصر الغريب .

يمكن أن يكون السعال أيضا بسبب عدوى فيروسية ،او نزلات البرد والانفلونزا ، والتدخين أو المشاكل الصحية مثل الربو والسل وسرطان الرئة . بعض من أعراض السعال هي حكة في الحلق، ألم في الصدر، وعدم الراحة . بدلا من استخدام أكثر من وصفة من شراب مهدئ للسعال، يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية للسعال باستخدام مكونات متوفرة في مطبخك .

فيما يلي أهم وصفات علاج السعال والبلغم ::

الكركم

عشبة الكركم له تأثير علاجي ممتاز على السعال، وخاصة السعال من النوع الجاف.
الطريقة :

تسخن نصف كوب من الماء في وعاء حتى يغلي ثم إضافة ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملعقة واحدة من العسل. يمكنك أيضا إضافة القرفة العصي. تغلي هذه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. يشرب ذلك المشروب يوميا حتى تتحسن الحالة . بدلا من ذلك، صنع شاي الأعشاب عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من بذور الكرة الحمراء إلى كوب من الماء، ويغلى حتى يقل الماء إلى نصف الكوب ثم إضافة بعض العسل وشرب هذا المشروب العشبي مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم . طريقة أخرى لاستخدام الكركم هو شوي جذر الكركم وطحنه إلى مسحوق ناعم و مزجه مع الماء والعسل، ويشرب منه مرتين في اليوم.

الزنجبيل :

الزنجبيل هو واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر شعبية بالنسبة للسعال.
الطريقة…اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى