غير مصنف

التهاب سقف الحلق أسبابه وعلاجه طبيعيا

بالتأكيد ان تعرضت من قبل على التهاب سقف الحلق ، لا شك إنه ترتبط صحة الفم إرتباطاً مباشراً بصحتك العامة بشكل عام. لذلك فقد تشعر بالقلق إذا اكتشفت وجود قرحة على سقف الحلق .

عادة يمكن أن تكون أسباب وجود ألم في سقف الفم هي الإصابة تاني تسببها تناول الطعام الحار جداً ( مثل شرائح البطاطا الحارة)، أو قرحة الفم أو الكيس. و بالرغم من ذلك، في بعض الأحيان قد تكون قرحة الفم علامة على شيء أكثر خطورة.

و يمكن للألم الموجوج في سقف الفم و الناتج عن التورم، أو القرحة، او النتوء الملتهب أن يسبب شعور بعدم الراحة و يكون صعب للغاية.

و هذا شيء طبيعي لأن سقف الفم شديد الحساسية و نحن نستخدم فمنا بشكل متكرر طوال اليوم لتناول الطعام و التحدث. و لحسن الحظ، فهناك العديد من العلاجات المنزلية و التي يمكن أن تساعدك على تهدئة الألم، و تقليل التورم، و التخلص من القرحة الموجودة على سقف فمك سريعاً.

ينقسم التهاب سقف الحلق عادة إلى منطقتين – الصلب و اللين. سقف الفم الصلب هو المنطقة الواقعة خلف أسنانك على سقف الفم، بينما الجزء اللين منه يقع في الخلف.

و تحدث غالبية القرح في سقف الفم الصلب. و لذلك نحن نوضح لك الأعراض المختلفة لقرحة الفم الموجودة على سقف الفم الصلب أو اللين، و نقدم لك أيضاً بعض العلاجات المنزلية التي ستساعدك في التخلص من  التهاب سقف الحلق سريعاً. كما سنوضح لك متى تكون هذه القرحة خطيرة لدرجة أنك تحتاج للذهاب إلى الطبيب…اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد

1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى