غير مصنف

قد تكون نوعية غذائك سببا في مشاكل بشرتك، اليك طرق العلاج منزليا

سبق و شاهدت على التلفاز أو على مواقع التواصل الإجتماعي، شخصية مشهورة تصرح بأن سر نظارة بشرتها، هو شرب كميات كافية من الماء، وهو ما يجده الكثيرون إجابة سخيفة تُمكن هاته الشخصية من التهرب من الإجابة الحقيقية، أو الإمتناع عن إعطاء تفاصيل روتين العناية ببشرتها السري لبقية الناس، و لكن ماذا يقول العلم بخصوص ذلك؟ هل حقا ما نتناوله و نشربه يؤثر على بشرتنا؟! سنعطيك الإجابة التي تحتاجها في هذا المقال.

علاقة الغذاء بالبشرة

لم يكن الأطباء سابقا يربطون المشاكل الجلدية بالنظام الغذائي، فقد كانت النتائج التي يحصلون عليها من خلال أبحاثهم دائما غير قاطعة و غير مقنعة بشأن هذا الموضوع،لكن الأبحاث الأخيرة تؤكد أن لنوع الغذاء دورا كبيرا في التخلص من بعض المشاكل الجلدية أو زيادتها سوءا، و ذلك يتضمن حب الشباب، شيخوخة الجلد، إلتهاب الجلد و الصدفية (الأمراض الإلتهابية عامة)، و لكن ينصح بإجراء إختبارات أولا للتأكد ما إن كنا بحاجة للتخلص من نوع ما من الغذاء أم لا، قبل المباشرة في تطبيق نظام غذائي معين.

كيف يؤثر الغذاء على الجلد

نمط الإستهلاك و الحالة الغذائية الخاصة بنا تتمتع بالقدرة على المساعدة في إلتئام الجلد أو إتلافه، فقد نجحت الأبحاث السريرية الحديثة و علم الأوبئة في الجمع بين التغذية و صحة الأنسجة و الأعضاء و أكدت أن المستويات الغذائية و عادات الأكل تؤثر لحد معين على صحة الجلد و تحد من الشيخوخة، عند مد جسدك بالمغذيات اللازمة تعمل البشرة و الأدمة في الجلد بشكل مثالي، وهذا ما يؤكد أن أي خلل في النظام الغذائي، سواء كان نقصا في المغذيات أو إستهلاك مكونات سامة أو الإفراط في تناول عنصر معين سيؤدي لإضطراب توازن في الجلد، و كما يمكن للكميات الزائدة و الفائضة من مختلف العناصر أن تحدث ضررا، فنقص الفيتامينات و المعادن و الأحماض الدهنية يؤدي لمشاكل في البشرة قد تتحول تدريجيا لأمراض بعضها صعب العلاج…اضغط على رقم 2 لقرائة المزيد

1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى